TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: الاستثمارات بالاستراتيجية الوطنية للنقل تتجاوز 500 مليار ريال

وزير سعودي: الاستثمارات بالاستراتيجية الوطنية للنقل تتجاوز 500 مليار ريال
وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح الجاسر- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح الجاسر، إن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تستهدف بالوصول إلى قطاع النقل للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى 10% مقارنة مع 6% حالياً، وتستهدف دعم كافة الفعاليات الاقتصادية الصناعية والتجارية ودعم استراتيجية السياحة والعمرة.

وأضاف الجاسر، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، أن الاستراتيجية تستهدف شراكات مع القطاع الخاص سواء المحلي أو  الدولي، مبيناً أن مجمل الاستثمارات في الاستراتيجية الوطنية للنقل أكثر من 500 مليار ريال، وتستهدف وصول حجم هذا القطاع من الناتج المحلي إلى 10%.

وأكد الوزير، أن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ستترك آثارها الواضحة على كل نواحي الحياة في مدن وقرى المملكة وسترسخ مكانة المملكة كمقر لوجستي عالمي.

وبين الجاسر، أن تطوير قطاع النقل في المملكة أو  أي بلد ينعكس فوراً على كفاءة الاقتصاد على المستوى الداخلي والإقليمي والدولي، ويدعم فرص العمل ويسمح بالاستفادة من مقدرات المملكة.

وتابع: "نحن لا نكتفي بما تحقق، سابقاً، بل نخطط للمستقبل وما فيه من فرص عظيمة؛ من أجل حياة السعوديين وترقيتها ومن أجل صون مكانة المملكة العربية والإقليمية والعالمية. كانت المملكة العربية السعودية ما تزال قلب العالم النابض، ومحط تطلعات شعوب العالم ودوله، وإذا كانت أسباب ذلك متعددة، فإن الأهم هو موقع المملكة في وسط العالم، هذا الموقع الحيوي المؤثر الذي يفيض بالمزايا الاستثنائية الواجب تعزيزها".

وشدد الوزير، على أن الاستراتيجية في مجملها تخدم المواطن، عبر توفير خدمات نقل بجودة وكفاءة عالية، سواء في النقل البري بما فيه السككي، أو  الجوي، أو  البحري، وتطبيق التقنيات الحديثة في هذه الوسائل.

وأشارـ إلى أن الاستراتيجية تستهدف تحقيق مستوى عال من السلامة على الطرق وتخفيض الحوادث والإصابات والوفيات بما يعادل 56%؛ لافتاً إلى أن البرامج التنموية التي تشملها الاستراتيجية ستخلق المزيد من فرص العمل لشباب الوطن.

وفي 30 يونيو/ حزيران الماضي، أطلق ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

ترشيحات:

"سار" السعودية تستهدف نقل 25 مليون مسافر وشحن 36 مليون طن بحلول 2025

مسؤول سعودي: نستهدف زيادة القدرة الاستيعابية للمطارات إلى 330 مليون مسافر سنويا

الرميح: السعودية تستهدف خفض استهلاك الوقود 25% عبر استراتيجية النقل الجديدة